الجمعة، 8 مارس 2013

خدمة google latitude

بدأت شركة جوجل في توفير خدمة لاتيتيود‮‬Google Latitud أمام مستخدمي هواتف آي فون و جميع الهواتف الاخري ،‮ ‬وتتيح هذه الخدمة تحديد المكان الجغرافي للأصدقاء الموجودين علي قائمة الاتصال،‮ ‬وذلك بعرض مكان تواجدهم علي خرائط‮ ‬غوغل مابس‮ ‬Google Maps. وبالتأكيد،‮ ‬تتطلب هذه الخدمة موافقة الأصدقاء الموجودين علي قائمة الاتصال بمشاركة البيانات الخاصة بمكان تواجدهم،‮ ‬وذلك بالدخول إلي موقع خدمة لاتيتيود‮ ‬www.google.com/latitude
وعندها يمكنهم تحديد صلاحيات الأصدقاء في إمكانية الوصول إلي المعلومات الخاصة بموقعهم الجغرافي.أما تحديد الموقع فيتم اعتمادا علي نظام تحديد المواقع العالمي المدمج مع هواتف آي فون‮ ‬GPS،‮ ‬وبدمج البيانات الواردة من هذه الميزة مع خرائط‮ »‬جوجل مابس‮« ‬يمكن رسم خريطة تشير إلي تواجد المستخدم في أي منطقة من العالم‮.‬ تتوفر هذه الخدمة حاليا أمام جميع المستخدمين في اي مكان فى العالم وذلك بعد ان كانت قاصرة علي مجموعة محدودة من الدول ‮. ‬


حيث اطلقت جوجل الخدمة في عام 2009 لتنضم الى عشرات الخدمات التى توفرها لعملائها والخدمة الجديدة هى Google latitude وهى تمكن المستخدم من معرفة اماكن اصدقائه فى اى وقت معتمدة على خدمة Google maps واعلنت جوجل في بيانها المصاحب لاطلاق الخدمة الجديدة انه بمجرد سماح شخص بمشاركه مكانه الحالى معك يمكنك تتبعه طوال الوقت ومعرفة اتجاهه و مكان تواجده وبالتالى ستسهل لك امكانية لقائه فى مكان ما دون عناء او معرفة موعد وصول ضيوفك دون مفاجات غير ساره.

الخدمة ستتوافر من خلال عدد كبير من الهواتف المحمولة بما في ذلك تلك العاملة بأنظمة Androidو Windows Mobile 5 و ما يليه, Symbian S60 و الهواتف التي تدعم الجافا و كذلك الiPhone. كما ستتوافر الخدمة ايضا كخاصية يمكن اضافتها لصفحتك الخاصة فى جوجل من خلال igoogle , الجدير بالذكر ان الخدمةقد انطلقت فى 27 دولة فى العالم فقط بشكل مبدئى ولكن تم اتحاتها الان لجميع دول العالم .
هذه الخدمة لا يعرفها الكثيريين مع اهميتها وتوفرها بالمجان ,كل ما عليك هو تحميل تطبيق خرائط جوجل , ثم اختار google latitude وقم باضافة اصدقائك وذلك بادخال عنوان البريد الالكتروني الخاص بهم ولكن ملحوظة يجب ان يكونوا عنوانين البريد الالكتروني علي الجي ميل .

المسألة أقرب إلى الخيال العلمى ...

أتطلع إلى تليفونى المحمول و أعرف اين ابني الان وهل خرج من المدرسة وهل هو في الطريق ام لا ,شارك اصدقائك الخدمة مجانا .

شاهد الفيديو التالي لتعرف كيفية عمل الخدمة

 


Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More